قسم الشكاوى
القسم المسؤول عن إستقبال الطلبات وتشمل ( الشكاوى ، الاقتراحات ، الاستفسارات ، الثناء ، الصفحات الالكترونية ) وتوزيعها حسب الأختصاص على المديريات المعنية و إدراجها على نظام الشكاوى الالكتروني الخاص بالمؤسسة حسب مقتضى الحال .
هذا وتم انشاء القسم سنة 2024 من خلال رفع مستوى شعبة الشكاوى التي انشئت وفقا للقرار الاداري التنظيمي المرفق الى مستوى قسم من اجل توسيع المهام ، ونظرا للاهمية القصوى التي توليها المؤسسة للاستجابة لشكاوى واستفسارات الموظفين ومتلقي الخدمة .
مهام القسم
استقبال الطلبات من كافة قنوات الاتصال للطلبات بواقع سبعة ايام وعلى مدار 24 ساعة من خلال مسؤول وموظف قسم الشكاوى ويشمل ذلك العطل والاعياد الرسمية .
استقبال الطلبات والشكاوى التي ترد من مركز الاتصال الوطني ومنصة بخدمتكم التابعة لوزارة الاقتصاد الرقمي وتوثيقها وتحويلها الى ضباط الارتباط في المديريات واغلاقها على الانظمة الخاصة بالوزارة ضمن الاجراءات الاصولية المتبعة من خلال ضابط ارتباط محدد من قسم الشكاوى .
توثيق الطلبات والتي ترد من كافة قنوات الاتصال للطلبات الكترونيا على نظام الشكاوى الالكتروني الخاص بالمؤسسة
تحويل الطلبات الى المديريات المعنية من خلال ضباط الارتباط لاتخاذ الاجراء المناسب اصوليا .
متابعة الطلبات الغير مغلقة على نظام الشكاوى الالكتروني بشكل دوري بهدف ضمان اغلاقها ضمن الفترة الزمنية المحددة بالقرار الاداري التنظيمي .
اعداد التقارير الاحصائية دوريا للطلبات الواردة الى المؤسسة ونتائجها لرفعها الى الادارة العليا بهدف تقييم الاداء المؤسسي .