accessibility

مديرية التخطيط وتطوير الاداء المؤسسي

تم إنشاء مديرية التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي في النصف الثاني من عام 2017 بهدف رفع كفاءة وفاعلية العمل والارتقاء بالأداء المؤسسي للمؤسسة من خلال موائمة خطط العمل التنفيذية مع الخطط الاستراتيجية للمؤسسة ومتابعة تنفيذها من خلال معايير ومؤشرات لقياس مدى التقدم والإنجاز، وتحديد وتقييم ومواجهة العوامل التي قد تؤثر على تحقيق أهداف المؤسسة بشكل سلبي ، وتحسين الخدمات المقدمة، و وضع خطة تدريبية شاملة لرفع كفاءة العاملين في المؤسسة وتطوير مهاراتهم ،بالاضافة الى استقبال الطلبات والشكاوى من كافة قنوات الشكاوى وتوثيقها ومتابعتها مع المديريات المعنية من أجل الرد عليها وفقا لمقتضى الحال ، كما تعمل المديرية من خلال قسم ادارة المخاطر على تحديد المخاطر الإدارية والفنية التي قد توجد أثناء أداء المهام الوظيفية ووضع خطط الطوارىء وادارة الأزمات بالتعاون مع الجهات المعنية داخل وخارج المؤسسة وتحديد الاحتياجات الحالية والتوقعات المستقبلية والتي تعمل على توفير الدعم اللازم لتمكين أصحاب القرار من اتخاذ القرارات المناسبة.

ll
أهداف المديرية

arrowووضع اهداف الوحدات والمديريات التنظيمية بالتنسيق مع أهداف المؤسسة والخطط التنفيذية الزمنية لتحقيق تلك الأهداف .

arrowتطوير وتنفيذ الخطط الاستراتيجية والبرامج التنفيذية للمؤسسة ومتابعة الأداء المؤسسي فيها

arrowتنمية قدرات موظفي المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتعزيز وتطوير مهارتهم من خلال عقد الشراكات مع الجهات المحلية والاقليمية للتبادل المعرفي والعمل المشترك .

arrow تحديد المخاطر المتعلقة بأهداف السياسات وإدارتها (الناتجة عن عوامل داخلية و خارجية) والرفع بها عند الحاجة الى جهات معنية

arrowاقتراح السياسات والإجراءات التي تساهم في تحسين العمليات الإدارية والتشغيلية

arrowتشجيع الابتكار وتحفيز التفكير الإبداعي لتحسين العمليات والخدمات المقدمة

arrowالإشراف على تدريب الوفود الداخلية والخارجية و التعامل مع طلبات التدريب من الجامعات الرسمية الأردنية

arrow إستقبال الطلبات والشكاوى وتوزيعها حسب الأختصاص و إدراجها على النظام حسب مقتضى الحال

arrowتحقيق متطلبات معايير جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز.

arrowرفع كفاءة و فاعلية الكوادر البشرية في المؤسسة العامه للغذاء والدواء من خلال تطوير وتنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة التي من شانها سد الاحتياجات التدريبية

المهام الرئيسية للمدبربة
1

الاشراف على نشاطات وموظفي المديرية التنظيمية التابعة لها ، يمارس مهامه وصلاحياته حسب القوانين والانظمة والتعليمات وتوجيهات الإدارة العليا

2

تطوير وتنفيذ الخطط الاستراتيجية والبرامج التنفيذية للمؤسسة ومتابعة الأداء المؤسسي والوظيفي فيها.

3

الإشراف على تحديد المخاطر المتعلقة بأهداف السياسات وإدارتها (الناتجة عن عوامل داخلية و خارجية) والرفع بها عند الحاجة الى جهات معنية

4

تطوير وتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتحقيق متطلبات معايير جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز.

5

وضع اهداف الوحدة التنظيمية بالتنسيق مع أهداف المؤسسة / الدائرة والخطط التنفيذية الزمنية لتحقيق تلك الأهداف ويتابع تنفيذها .

6

الاشرف على وضع وتنفيذ الخطط والنشاطات التي تهدف إلى رفع كفاءة الإنجاز في الوحدة الإدارية بما في ذلك تطوير أساليب وطرق العمل

7

الاشراف على اعداد التقارير الاحصائية وغيرالاحصائية المتعلقة بنشاطات وانجازات المؤسسة بما في ذلك التقرير السنوي

8

توقيع كتب تدريب طلاب الجامعات

9

الاشراف على متابعة طلبات الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات .

للإطلاع على تفاصيل أخرى تخص مديرية التخطيط وتطوير الاداء المؤسسي : أقسام والكادر الإداري :

grid_(1)أقسام مديرية التخطيط وتطوير الاداء المؤسسي

انقر هنا

staffالكادر الإداري لمديرية التخطيط وتطوير الاداء المؤسسي

انقر هنا

كيف تقيم محتوى الصفحة؟